منتديات الاميرة

منتدى نسائى اجتماعى تجارى


    دبابات الجيش السورى تقتحم دير الزور ودوى قذائف فى أحياء عدة

    شاطر
    avatar
    النسر الذهبى
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 514
    نقاط : 1508
    السّيرة : 4
    تاريخ التسجيل : 18/09/2010

    دبابات الجيش السورى تقتحم دير الزور ودوى قذائف فى أحياء عدة

    مُساهمة  النسر الذهبى في الإثنين أغسطس 08, 2011 12:53 pm

    دبابات الجيش السورى تقتحم دير الزور ودوى قذائف فى أحياء عدة
    الأحد، 7 أغسطس 2011 - 11:58

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    أعلن مصدر حقوقى أن دبابات الجيش السورى ومدرعاته اقتحمت فجر الأحد أحياء عدة فى مدينة دير الزور (شرق) على وقع قصف مدفعى اختلطت أصواته بأصوات التكبير التى علت من مساجد المدينة.

    وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن أن الدبابات والمدرعات وناقلات الجند مدعومة بجرافات بدأت تقدمها من محاور عدة باتجاه وسط دير الزور ودخلت حى الجورة بعد قصفه لدقائق وتمركز بعضها أمام مبنى المحافظة فيه، كما قصفت حيى الحويقة والجنانات فى أطراف المدينة.

    وأضاف فى اتصال هاتفى من مقره فى لندن أن "أصوات القذائف تسمع الآن فى أحياء عدة من المدينة وتختلط باصوات التكبير التى تعلو من المساجد".

    وأوضح أن هذه الدبابات والمدرعات وعددها يناهز 250 آلية، والتى كانت منتشرة فى أربعة أنحاء من دير الزور، اتخذت ليلا وضعية هجومية وتجمعت فى ارتال وبدأت تقدمها بقصف حى الجورة، مشيرا إلى أن القصف استمر دقائق فقط وتقدم أثره رتل من الدبابات إلى حيى الموظفين والعمال.

    وأضاف نقلا عن ناشطين فى دير الزور انه بعدها جرت عملية تموضع انطلقت على اثرها عملية الاقتحام من عدة محاور على وقع قصف مدفعي. وأشار عبد الرحمن إلى أن أهالى حى الجورة عمدوا إلى إعاقة تقدم آليات الجيش بواسطة حواجز وسواتر ترابية أقاموها فى حيهم.

    وكان المرصد أكد الجمعة أن دير الزور تشهد منذ الأربعاء حركة نزوح واسعة النطاق تكثفت الخميس، وذلك خوفا من هجوم وشيك قد يشنه الجيش على المدينة المحاصرة.

    وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف مارس أسفرت عن سقوط حوالى ألفى قتيل بينهم أكثر من 1600 مدني، وفق منظمات حقوق الإنسان.

    وتتهم السلطات "جماعات إرهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الأمن والقيام بعمليات تخريب وأعمال عنف أخرى.

    المصدر اليوم السابع




    _________________



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 7:36 pm